1. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    سنة خفاء جانب من التاريخ:
    إن هناك جانب تاريخى سيظل خافيا ليوم القيامة لا يعلم به أحد لإمساك الله عن ذكر هذا التاريخ وتزييف الكفرة للتاريخ الحقيقى بتحريفه وكتمه .
    الأدلة على السنة :
    - إمساك الله عن ذكر جانب من التاريخ جاء بقوله بسورة النساء "ورسلا قد قصصناهم عليك من قبل ورسلا لم نقصصهم عليك ".
    - تزييف الناس للتاريخ جاء فى قوله تعالى بسورة البقرة "فويل للذين يكتبون بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ".
    أمثلة على السنة :طبعا لا توجد أمثلة على الجانب الذى أمسك الله عن ذكره من تاريخ الرسل(ص)أو غيرهم لأنه من علم الغيب ولكن هناك أمثلة على التزييف الإنسانى للتاريخ منها :
    -ورود قصص الرسل(ص)فى آثار القدماء محرفة من الناس تحريف شديد فهى تعتبرهم آلهة كما حدث لعيسى (ص)عند النصارى ونوح (ص)عند أهل بابل أو تعتبرهم خونة كما حدث لعيسى (ص)عند اليهود .
    -أن اليهود أخفوا الوحى الذى كانوا يستفتحون به بعد عهد محمد(ص) بعد أن كانوا يعلنونه قبل بعثته وفى هذا بسورة البقرة "ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين ".

  2. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    سنة ترك آثار بعد الهلاك :
    أن يترك القوم بعد موتهم آثار فى الأرض سواء آثار مشاهدة كالمبانى أو آثار معنوية كالذكر الحسن أو السيىء .
    الأدلة على السنة :
    -قوله تعالى بسورة يونس :
    "إنا نحيى الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم وكل شىء أحصيناه فى إمام مبين ".
    -قوله بسورة الحج :
    "فكأين من قرية أهلكناها وهى ظالمة فهى خاوية على عروشها وبئر معطلة وقصر مشيد ".
    أمثلة على السنة :
    -قوله عن مساكن عاد بسورة الأحقاف :
    "هو ما استعجلتم به ريح فيها عذاب أليم تدمر كل شىء بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم ".
    - قوله عن مساكن قوم لوط بسورة الحجر :
    "فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارة من سجيل إن فى ذلك لآيات للمتوسمين وإنها لبسبيل مقيم "
  3. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    سنة وحدة الوحى حتى القيامة:
    إن الوحى منذ أدم (ص)إلى محمد(ص)ومن ثم ليوم القيامة هدفه واحد ومصدره واحد .
    الأدلة على السنة :
    - قوله تعالى بسورة الشورى:
    "حم عسق كذلك يوحى إليك وإلى الذين من قبلك الله العزيز الحكيم ".
    - قوله تعالى :
    بنفس السورة "شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذى أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه ".
    - قوله سبحانه بسورة فصلت :
    "ما يقال لك إلا ما قد قيل للرسل من قبلك ".
    - قوله عز وجل بسورة الأنبياء :
    "وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحى إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون ".
  4. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم

    سنن اليهود :
    أ- أن اليهود مجبولون على التذلل والتمسكن لكل الناس وهما يزولان بسبب من عند الله وهو إمدادهم بالمقومات الأساسية للعز كالمال والأولاد ومن عند الناس وهو إما ترك المسلمين لإسلامهم أو يتخذهم الكفرة الأخرين حصان قفز لإذلال المسلمين .
    الدليل على السنة :
    قوله تعالى بسورة آل عمران "ضربت عليهم الذلة أينما ثقفوا إلا بحبل من الله وحبل من الناس وباءوا بغضب من الله وضربت عليهم المسكنة ".
    ب- أن اليهود يحرفون الوحى المنزل ولا يحبون بعضهم البعض وإنما يكرهون بعضهم البعض كراهية شديدة أنهم يعملون على إشعال الحروب بين مختلف أصحاب الأديان ليكسبوا من خلفها .
    الدليل على السنة :
    قوله تعالى بسورة المائدة "وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل من ربك طغيانا وكفرا وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله ".
    ج- أن الأرض المقدسة حلم اليهود فكلما أخرجوا منها أرادوا العودة لها مرة أخرى .
    الدليل على السنة :
    قوله تعالى بسورة الإسراء "وإن عدتم عدنا "فقد بين الله لنا أن اليهود سيفتحون الأرض المقدسة وهى مكة مرتين وسيفسدون فى كلتا المرتين وسيخرجون منها بعد إفسادهم بواسطة المسلمين أوضح أن اليهود سيعيدون الكرة مرات أخرى وسيعاد إخراجهم منها بعد كل مرة
  5. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    سنة الأيام دول
    أن أى دولة من الدول لا يمكن أن تسود الأرض للأبد وإنما لابد لها من أيام تسود فيها ثم تبدأ فى التخلى عن سيادتها تدريجيا أو مرة واحدة حتى تموت .
    الدليل على السنة :
    قوله تعالى بسورة آل عمران :
    "إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس ".
    مثال على السنة :
    أن دولة الروم سادت على كثير من بلاد العالم حتى إنها هزمت المسلمين ثم هزمتها دولة المسلمين مصداق لقوله بسورة الروم:
    "ألم غلبت الروم فى أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون فى بضع سنين لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء ".

  6. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    نقض عهودها مع المسلمين .
    الدليل على السنة :
    قوله تعالى بسورة التوبة :
    "لا يرقبون فى مؤمن إلا ولا ذمة وأولئك هم المعتدون ".
    قوله تعالى بسورة الأنفال :
    " الذين عاهدت منهم ثم ينقضون عهدهم في كل مرة وهم لا يتقون"
    قوله نعالى فى سورة البقرة :
    "الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ "
    أمثلة على السنة :
    أن قريش نقضت عهدها مع المسلمين مصداق لقوله بسورة التوبة "ألا تقاتلون قوما نكثوا إيمانهم وهموا بإخراج الرسول وهم بدءوكم أول مرة ".
  7. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    سنة سيطرة الدولة المسلمة على العالم :
    أن الدولة المسلمة تكون هى دولة القمة واحدة وأما عندما تختفى فإن القمة لا تسيطر عليها دولة واحدة ولكن تسيطر عليها عدة دول متحالفة أو غير متحالفة .
    الدليل على السنة :
    انهزام كل قوى الكفر من المسلمين بدليل قوله تعالى بسورة الفتح :
    "ولو قاتلكم الذين كفروا لولوا الأدبار ثم لا يجدون وليا ولا نصيرا سنة الله التى قد خلت من قبل ".
    أمثلة على السنة :
    -أن دولة سليمان (ص)سادت العالم بمفردها بعد أن قضت على كل الدول الكافرة فى عهدها مثل سبأ والدليل أن الله وهب لسليمان (ص)ملك لم يهبه لأحد من بعده وذلك استجابة لقول سليمان(ص)بسورة ص:
    "رب اغفر لى وهب لى ملكا لا ينبغى لأحد من بعدى ".
    -أن دولة ذو القرنين (ص)سادت العالم وحدها فى عصرها وقد ذكر الله لنا أنه انتصر على ثلاث دول وذلك بقصته فى سورة الكهف
  8. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    سنة قوة الكفار واختلافهم :
    أن الكفرة مع قوتهم فى كل الأمور الدنيوية أى عزتهم إلا أنهم مختلفون أى منشقون على بعضهم البعض ولذلك يحسبهم الجاهل قلبا واحدا ولكنهم فى الأصل قلوب شتى .
    الدليل على السنة :
    -قوله تعالى بسورة ص:
    "بل الذين كفروا فى عزة وشقاق ".
    فالكفار مع اختلاف أديانهم عندهم من أنواع القوى الكثير ومع هذا فهم مختلفون مع بعضهم البعض يقاتل بعضهم بعضا ولا يجتمعون إلا على حرب المسلمين
    الأمثلة :
    اليهود رغم قوتهم ككفار فهم حسب رأى الناس واحد أى جميع والمراد جماعة واحدة ومع ذلك فإنهم فرق متفرقة كل منهم يريد غير الأخر وفى هذ ا قال تعالى بسورة الحشر :
    "تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ".
  9. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    سنة النصارى :
    أن النصارى انقسموا فرق فى دينهم وكل فرقة منهم تحمل معتقدات معينة فى الله والمسيح (ص) وأمه والروح القدس فالبعض يعبد الله وحده والبعض يعبد المسيح (ص) والبعض يعبد الثالوث والبعض يؤله المسيح (ص) وأمه وهذه الفرق تكره بعضها البعض كراهية شديدة وهى مستمرة ليوم القيامة ولذا ليس من المستغرب أن تقع الحروب بين تلك الفرق بسبب اختلاف معتقداتهم مستقبلا كما حدثت فى الماضى وكما تحدث فى الحاضر وهى ليست حروبا حربية قتالية فقط وإنما حروب فى الدعوة لاجتذاب معتنقين لتلك المعتقدات كل حسب اعتقاد فرقته .
    الدليل على السنة :
    قوله تعالى بسورة المائدة :
    "ومن الذين قالوا إنا نصارى أخذنا ميثاقهم فنسوا حظا مما ذكروا به وأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة ".
  10. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    ماهية التاريخ البشرى :
    هو العلم الذى يقص علينا قصص الناس الذين عاشوا من قبلنا على الأرض والذين يعيشون الآن والذين سيعيشون مستقبلا ووظيفة علم التاريخ هى العبرة والعظة أى أن يتعظ سامع التاريخ أو قارئه بما حدث للسابقين من أمور مهلكة أو مؤذية فيتجنب أن يعمل مثلما عملوا من السيئات والأدلة على هذه الوظيفة فى القرآن الكريم كثيرة منها:
    - قوله تعالى بسورة يوسف :
    "لقد كان فى قصصهم عبرة لأولى الألباب "
    -وقوله بسورة النازعات بعد قصة موسى (ص) وفرعون :
    "إن فى ذلك لعبرة لمن يخشى ".
  11. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    كتابة التاريخ :
    إن أسس كتابة التاريخ فى الإسلام هى :
    - ألا يذكر المؤرخ شىء يتعارض مع سنن التاريخ المأخوذة من القرآن لأن معنى التعارض كذب الوقائع المذكورة .
    - عدم الحكم على أى شىء بما تحكيه الروايات التاريخية ما دامت هذه الروايات ليست مؤيدة بأمر من الأمور التالية :
    - الوحى الإلهى .
    - اتباع أصول الإسلام فى كتابة التراجم والأخبار وهى :
    أ-للشخصية المترجمة لنفسها :
    1-عدم الخوض فى بحرى الغيبة والبهتان لقوله بسورة الحجرات "ولا يغتب بعضكم بعضا ".
    2- اجتناب الكتابة الظنية استجابة لقوله بنفس السورة "يا أيها الذين أمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ".
    3- عدم السخرية من المسلمين الأخرين لقوله بنفس السورة "يا أيها الذين أمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ".
    4- عدم الإساءة إلى أحد المسلمين لقوله تعالى بسورة النساء "إن الله لا يحب الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ".
    5- ألا يرمى مسلما أو مسلمة بشىء ما لم يكن لديه الشهود لقوله تعالى بسورة النور "الذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ".
    6- عدم ذكر الذنوب التى أحدثها بعد بلوغه سن الرشد تطبيقا لعدم إشاعة الفاحشة
    7-ألا يسب أحد من المسلمين ما دام لم يسبه وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "إن الله لا يحب الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ".
    ب- للمترجم لغيره :
    1-إذا كانت الشخصية المترجم لها كافرة جاز نعتها بأى نعت سيىء مما نعت الله به الكفار فى الوحى لأن الله لم يذكر فى الوحى صفة فضيلة للكفار إلا فيما ندر ويجب أن يذكر هذا النادر من باب الأمانة.
    2- إذا كانت الشخصية المترجم لها مسلمة فعلى المترجم اتباع القواعد السبعة المذكورة للشخصية المترجمة لنفسها مع تزكيتها فى النهاية كالتالى :
    أحسب فلان والله حسيبه ولا أزكى على الله أحدا أحسبه كذا وكذا .
    وإذا كان لتلك الشخصية كتب فيها أخطاء علمية نبه المؤرخ والمترجم الناس لهذه الأخطاء وذلك من باب الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر لأن من صفات المسلمين الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ومن المعلومات المتعلقة بالكتابة التاريخية ما يلى :
    - أن التاريخ كله مسجل فى الزبر وهو الكتاب المنشور لكل واحد بدليل قوله تعالى بسورة القمر "وكل شىء فعلوه فى الزبر وكل صغير وكبير مستطر ".
    - أن أدم (ص)عرف أولاده علم التاريخ ضمن ما عرفهم من العلوم التى علمها الله إياه بدليل قوله تعالى بسورة البقرة "وعلم أدم الأسماء كلها ".
    - أن تاريخ كتابة علم التاريخ تاريخ مجهول فى كثير من الفترات الزمنية لما يلى من الأسباب :
    أ‌- أن هناك كتب محيت بغرقها فى الماء مثل ما حدث – كما تقول رواية تاريخية متفق على صحتها من أهل التاريخ- لمكتبات بغداد بعد اجتياح المغول لها .
    ب‌- أن هناك كتب انطمرت فى باطن الأرض .
    ت‌- أن هناك كتب مختفية عن أعين الناس بفعل أناس ماتوا فى الماضى فى الكهوف والمخابىء السرية .
    ث‌- وجود وثائق مشوهة عن كتابات القدماء سواء فى علم التاريخ أو غيره من العلوم .
    ج‌- أن هناك كتب حرقت ومن ثم لا وجود لها سواء حرقها أصحابها كما فعل أبو حيان التوحيدى – كما تقول رواية متفق على صحتها عند أهل التاريخ- أو حرقها غيرهم كما حرق البطالمة مكتبة الإسكندرية كما تقول إحدى الروايات.
  12. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    رفض كتب التاريخ :
    يرفض الإسلام كتب التاريخ ما لم تتفق مع ما أتى به للأسباب التالية :
    -أن لا أحد يعرف الأحداث الواقعة فى الماضى تمام المعرفة ولا يستثنى من ذلك أحد من الخلق بدليل أن موسى (ص) عندما طلب منه فرعون قصص الأقوام الهالكة لم يقدر موسى(ص)على إجابة طلبه وقال ما معناه إن العلم عند الله لأنه هو المحيط بكل شىء سواء فى الماضى أو الحاضر أو المستقبل وقد وردت هذه القصة بسورة طه "قال فمن ربكما يا موسى قال ربنا الذى أعطى كل شىء خلقه ثم هدى قال فما بال القرون الأولى قال علمها عند ربى فى كتاب لا يضل ربى ولا ينسى ".
    -أن الناس لم يشهدوا خلق السموات والأرض ولا حتى خلق أنفسهم وبالتالى فوسيلة المشاهدة التى هى الأساس فى كتابة التاريخ قليلة ومن ثم يصبح كل الكلام الذى قيل فى التاريخ معظمه كذب لا دليل عليه لأن من كتبوه فى الغالب الأعم لم يعاصروه ومن عاصروه لم يخلوا من الهوى الضال مع قلتهم إلا فيما ندر وفى هذا قال تعالى بسورة الكهف "ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق أنفسهم وما كنت متخذ المضلين عضدا ".
    -أن مصادر التاريخ السليمة غير القرآن قد حرفت تحريفا شديدا وذلك كالتوراة والزبور والإنجيل والدليل تعارضها مع القرآن ولذا توعد الله محرفى هذا الوحى بعذاب شديد بسورة البقرة حيث يقول "فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون ".
    -أن المؤرخين بشر لهم أهواءهم وهذا الهوى له أثر كبير فى تحريف التاريخ ومن الأدلة على هذا تمجيد كل مؤرخ لقومه بالحق والباطل واتباع منهج تاريخى غير منهج الإسلام ووجود الذين حرفوا الوحى الإلهى
  13. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    أساطير الأولين :
    ماهيتها :هى الحكايات التى وصلت لنا عن أديان الأقوام فى العصور الغابرة سواء كانت مروية شفاهيا أو مكتوبة فى أوراق أو منقوشة كتابة أو صورا على الحجر وغيره
    أصلها :هى الوحى الإلهى الذى تم تحريفه على أيدى أرباب الكهانة بالإتفاق مع أغنياء قومهم وسواء كان هذا الإتفاق مباشر أو غير مباشر ومع التحريف الزيادة حيث تم اختراع أساطير لا علاقة لها بالوحى للحصول على الشهوات المختلفة .
    نشأتها:أنزل الله الإسلام مع نزول أدم (ص)وزوجه للأرض بدليل قوله تعالى بسورة البقرة "قلنا اهبطوا منها جميعا فإما يأتينكم منى هدى فمن تبع هداى فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون "وظل الهدى أى الدين ثابتا عدا أحكام قليلة كالزواج بسبب تغير الظروف وقد ازداد عدد البشر بعد موت أدم (ص) وحرفوا الدين ولذا كان يرسل الله لهم رسلا ليعيدوا الدين لأصله عن طريق الوحى وفى فترات الكفر بعد موت رسول القوم والذين أمنوا به كان التحريف فى الوحى والزيادة فيه يتم على أيدى الخلف الذى أضاعوا الصلاة وهى الدين واتبعوا الشهوات وهى الباطل بدليل قوله تعالى بسورة مريم "فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا "وكان من ضمن ما حرفوه من الوحى القصص والذى نتج من تحريفها كثير من أساطير الأولين كما زلدوا من عندهم ما لا أصل له فى الوحى والدليل على أن كثير من أساطير الأولين هى نفسها قصص الرسل(ص)فى الوحى هو أن نقارن بين أساطير الأولين والقصص فى القرآن وسنجد بعض أصول الأساطير فى القرآن مثل
    1-أسطورة جلجامش التى تحكى عن الطوفان هى قصة نوح(ص)محرفة فبدلا من نوح(ص)أتونا بشتم وبدلا من إله واحد للكون هناك عدة آلهة أحدهم أتونا بشتم الذى تحول لإله بعد نجاته من الطوفان .
    2- أسطورة ست وأوزيريس وهى الصراع الأخوى حول من الأفضل أى كما فى الأسطورة على الأخت الأكثر جمالا هى قصة ابنى أدم المذكورة بسورة المائدة والتحريف فيها هو الأسماء والأشياء المرتبطة بالتوحيد والأحداث فبدلا من دفن القتيل من قبل القاتل بعد قصة الغراب نجد زوجة القتيل هى التى دفنته .
    3- أسطورة خلق العالم بالكلمة فى الديانة المصرية الغابرة هى نفسها قصة خلق الله للكون بكلمة كن مع التحريف الممثل فى الأسماء فبدلا من الله بتاح وبدلا من خالق واحد هناك عدة آلهة فوضوا بتاح لخلق العالم نيابة عنهم .
    4- أسطورة شعب الله المختار وهم اليهود هى قصة اختيار الله لبنى إسرائيل وتفضيله لهم على الكفار إذا ذكروا نعمته وهى عهده أى إذا أطاعوا دينه وظلوا مسلمين وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "يا بنى إسرائيل اذكروا نعمتى التى أنعمت عليكم وأوفوا بعهدى أوف بعهدكم ".
    5- أسطورة وراثة بنى إسرائيل للأرض هى قصة توريث المسلمين أى الصالحين من بنى إسرائيل للأرض وفى هذا قال تعالى بسورة الأنبياء "ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادى الصالحون " .
    6-أسطورة كون سليمان (ص)ملك وليس رسولا من عند الله هى تحريف لقصة سليمان (ص) الممثل فى نفى رسولية سليمان (ص)وجعل همه إشباع شهوته الجنسية ودورانها حول التوافه وكل هذا بسبب دافع الانتقام عند اليهود منه لإذلاله لهم .
    7- أسطورة هاروت (ص)وماروت (ص) هى قصة النبيين فى القرآن مع تحريف ممثل فى كونهم ملائكة وحكايتهم مع الزهرة التى زنوا بها .
    وهناك أساطير أخرى كأساطير بعل وكون الملائكة بنات الله وعيسى ابن الله وهيكل سليمان.
    المترتب على كذب الأساطير :
    -كون الأديان الضالة مثل النصرانية واليهودية والمجوسية والبوذية فى أصلها هى دين الإسلام والذى حرف تحريفا شديدا بدليل قوله تعالى بسورة البقرة "إن الذين أمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من أمن بالله واليوم الأخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون "وهذا يعنى أن من اليهود والنصارى والصابئة –وهم أهل الأديان الأخرى- من أمن وأسلم ولذا يدخلون الجنة لكونهم مسلمين لأن الله لا يقبل سواه مصداق لقوله بسورة آل عمران "ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الأخرة من الخاسرين "ومن ثم فكتب الأديان الضالة هى كتب إلهية محرفة لتوافق أهواء الناس .
    -وجوب إعادة النظر فى تاريخ الشخصيات المرتبطة بالأديان الضالة كبوذا وبراهما ومانى وزرادشت وكونفوشيوس وذلك لأنهم إما رسل من عند الله مثلهم مثل عيسى (ص)وعزرا(ص)وإما مسلمين وهذا هو الغالب فيهم .
    -وجوب العمل على تأليف كتب لحصر الأساطير التى لها أصل فى الوحى والقضاء على الفنون المرتبطة بها وتنقية كتب هذه الشخصيات التى يقال إنها مسلمة من الخرافات ومحاولة دعاية أهل الأديان الأخرى للإسلام عن طريق الكتب الداحضة لأساطيرهم .
  14. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    وظيفة الآثار:
    إن الله أبقى مساكن الكفار ليتعظ الناس بما حدث لهم من عقاب وفى هذا قال تعالى بسورة يوسف:
    "أفلم يسيروا فى الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم "
    وقوله بسورة السجدة:
    "سنريهم آياتنا فى الآفاق وفى أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق "
    كما يدل على هذا أن الله يأتى وراء كل قصة فيها آثار للهالكين بآية معناها إن الآثار عظة وعبرة ومن تلك الآيات قوله تعالى بسورة الحجر :
    "فأخذتهم الصيحة مشرقين فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل إن فى ذلك لآيات للمتوسمين وإنها لبسبيل مقيم إن فى ذلك لآية للمؤمنين "
    وقوله بسورة القمر:
    "وفجرنا الأرض عيونا فالتقى الماء على أمر قد قدر وحملناه على ذات ألواح ودسر تجرى بأعيينا جزاء لمن كان كفر ولقد تركناها آية فهل من مدكر فكيف كان عذاب ونذر ".
  15. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    سبب بقاء الآثار :
    أبقى الله على الآثار كل هذه الأزمان ليراها الناس فيتعظوا بما حدث لأصحابها فى الماضى عندما أصروا على الكفر بوحى الله المنزل على رسول الله المرسل لهم ويدل على هذا قوله تعالى بسورة الذاريات "وتركنا فيها آية للذين يخافون العذاب الأليم "وقوله بسورة القمر "ولقد تركناها آية فهل من مدكر "ومن ثم فليس سبب بقاءها طرق البناء للتالى :
    -أن هناك آثار متهدمة ومن أمثلتها صرح فرعون الذى بلغ ارتفاعه كما يقال عنان السماء لأن فرعون أراد الصعود عليه للسماء لقتل إله موسى (ص)كما زعم وفى هذا قال تعالى بسورة القصص "وقال فرعون يا أيها الملأ ما علمت لكم من إله غيرى فأوقد لى يا هامان على الطين فاجعل لى صرحا لعلى أطلع إلى إله موسى وإنى لأظنه من الكاذبين "وقال بسورة غافر "وقال فرعون يا هامان ابن لى صرحا لعلى أبلغ الأسباب أسباب السموات فاطلع إلى إله موسى وإنى لأظنه كاذبا وكذلك زين لفرعون سوء عمله وصد عن السبيل وما كيد فرعون إلا فى تباب ".
    -أن الله كان قادرا على إهلاك الآثار المتبقية ولكنه أراد بقاءها أى تركها ليتعظ من يفهم مصداق لقوله بسورة القمر "ولقد تركناها آية فهل من مدكر "لاحظ الضمير فى كلمة تركناها فهو عائد لله .
  16. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    أنواع الآثار :
    الآثار نوعان :
    1-آثار قائمة أى باقية منذ بناءها كالأهرام فى مصر والمسارح باليونان والمعابد بالهند .
    2- آثار فانية أى تهدمت بعد أن بنيت بفترة مثل سد سبأ وصرح فرعون بمصر.
    وواجبنا نحو الآثار هو تصويرها والحفاظ على ما ينفع الناس منها فى قضاء مصالحهم كاتخاذ القلاع والقصور مؤسسات تعليمية أو مشافى أو قواعد حربية وأما التماثيل والمومياوات وأمثالها مما حرم الله فيجب العمل فيها بأحكام الله بهدم الأصنام كما فعل إبراهيم (ص) فى أصنام قومه وكما فعل موسى(ص) بعجل السامرى ودفن المومياوات كما جاء فى سورة المائدة حيث أوجب الله دفن الموتى فقال :
    "فبعث الله غرابا يبحث فى الأرض ليريه كيف يوارى سوأة أخيه "
  17. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    تحول الرسل(ص)لآلهة :
    حول الكفرة كثير من رسل الله لآلهة مثل عيسى (ص)وعزرا(ص)وذلك ضمن تحريفهم لدين الله وفى هذا قال الله بعيسى(ص) بسورة المائدة :
    "أأنت قلت للناس اتخذونى وأمى إلهين من دون الله :
    ومع هذا فهم لا يعبدونهم حقيقة وإنما يعبدون أهواء أنفسهم مصداق لقوله بسورة الجاثية :
    "أفرأيت من اتخذ إلهه هواه "
    وبناء على هذا نعرف أن أناس مثل نسرا وود ويعوق ويغوق وسواع وبوذا وزرادشت هم رسل أو من كبار المسلمين فى الغالب حرفت قصص حياتهم تحريفا عظيما .
    وهناك فرق هم الصوفية الغلاة وبعض الفرق قالوا بألوهية محمد (ص) وبعض الصحابة كعلى بن أبى طالب
  18. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    الحفريات :
    يزعم البعض أن ما يسمونه علم الحفريات علم يقينى النتائج فنتائجه صحيحة عندهم وهذا التخريف المسمى علم الحفريات لا يمكن أن يكون علما صحيحا إلا بالصدفة للتالى من الأسباب :
    - دراسته لأشياء لم يشاهدها الإنسان على الإطلاق مثل خلق الأرض وتوزيع عناصرها وتركيب طبقاتها والتغيرات التى حدثت لها وهذه الأشياء ما دام الإنسان لم يشاهدها ولم يوح الله له فيها وحى تعتبر غيب أخفاه الله عنا وقد نفى الله مشاهدة أحد من الناس لخلق السموات والأرض وحتى لخلق نفسه وذلك لقوله بسورة الكهف "ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق أنفسهم وما كنت متخذ المضلين عضدا "
    - اعتماده الرئيسى فى تحديد الأزمنة على شىء يسمى الكربون 14 وهذه المادة لا أدرى كيف تبوح لتلك الفئة المسماة بعلماء الحفريات بعمر الأشياء إذا كانت لا تنطق ؟ هل فضلها الله على نبيه موسى (ص)الذى نفى عن نفسه علم الأزمنة الأولى فقال كما بسورة طه "قال فما بال القرون الأولى قال علمها عند ربى فى كتاب لا يضل ربى ولا ينسى "؟
    - اعترف بعضهم بتزويرهم لما يسمونه المستحاثات ومن فضائحهم فضيحة بيلتدون فى بريطانيا واعتراف آرنست هيكل الألمانى أو اسم أخر مشابه بتزويره .
    - أننا لم نكتشف كل خبايا الكون ومن ثم فالحديث عن اندثار بعض الأنواع ليس فى محله .
    - أن الله خلق كل الأنواع عدا الإنسان فى وقت واحد هو وقت خلق السموات والأرض وفى هذا قال تعالى بسورة الذاريات "والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون والأرض فرشناها فنعم الماهدون ومن كل شىء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون ".
    - أن هذه الخرافات أدت لظهور النظريات الخاطئة كالنشوء والإرتقاء والمادة التى لا تفنى ولا تستحدث من عدم .
  19. رضا البطاوى

    رضا البطاوى عضو نشيط

    401
    13
    18
    الدّولة:
    مصر
    الولاية:
    الغربية
    المستوى الدّراسي:
    جامعي
    الاختصاص:
    اللغة العربية
    المهنة:
    معلم
    علم المستقبل :
    هو التخطيط للمستقبل على ضوء معطيات الحاضر وعلى ضوء هذا العلم نعرف الحقائق التالية عن الدولة المسلمة التى ستنشأ مستقبلا بإذن الله وهى :
    -الإزدهار الاقتصادى والعلمى بدليل قوله تعالى بسورة الأعراف:
    "لو أن أهل القرى أمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ".
    -تحرير كل الأراضى المحتلة من جانب دول الكفر كروسيا وإسرائيل والهند والصين وأمريكا عن طريق طردهم منها وذلك مصداق لقوله تعالى بسورة الفتح:
    "ولو قاتلكم الذين كفروا لولوا الأدبار ثم لا يجدون وليا ولا نصيرا سنة الله التى قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تحويلا ".
    ومن ضمن علم المستقبل تاريخ العالم الأخر وهو تاريخ القيامة وهو تاريخ مستقبلى موجود بتفاصيله دون ذكر لأسماء الناس فى الوحى